نموذج وصيغة عقد ايجار مزرعة سعودي 1444

عقد ايجار مزرعة سعودي. عقد إيجار المزرعة السعودي هو وثيقة مهمة يجب أن يوقعها المالك والمستأجر ،ويحدد جميع شروط وأحكام اتفاقية الإيجار.

يجب أن يحتوي عقد إيجار المزرعة السعودي على شروط معينة محددة في المادة 14 من القانون رقم 10/67 ،وإلا فإنه لن يعتبر ساري المفعول بموجب القانون السعودي

تعرض حكومة المملكة العربية السعودية عقد إيجار لمزرعة لمدة تصل إلى 50 عامًا مقابل بناء مسكن ودفع فواتير المياه والكهرباء.

يجب ألا تقل مساحة المزرعة عن 500 فدان ،ويمكن الحصول على المياه من مصدرين. الأراضي الزراعية التي يمكن تأجيرها لن يحتاج المستأجر إلى شراء أو استئجار معدات زراعية أو استئجار أي عمال.

نموذج وصيغة عقد ايجار مزرعة سعودي

تحميل نموذج عقد ايجار ارض زراعية

تنزيل نموذج عقد إيجار أرض زراعية لقد أشرنا إليك إلى موضوع سابق: عقد إيجار أرض زراعية في هذا الدرس ،نقدم لك نموذجًا جديدًا: عقد إيجار أرض زراعية ،وهو مستند مصمم بعناية يمكنك تنزيله و استخدامها في تأجير الأرض

قبل أن تبدأ في النظر إلى بقية الدرس ،يمكنك تنزيل نموذج مجاني لعقد إيجار زراعي. إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغييرات ،فيمكنك القيام بذلك باستخدام Microsoft Word أو LibreOffice ،حيث أنه يحتوي على نفس البرامج ،بما في ذلك معالج الكلمات
تحميل عقد ايجار

استئجار الارض الزراعية واختيارها

ويمكنك الإطلاع علي :

• 23 مشروع زراعي مربح
  • عقد ايجار شقة سكنية

نموذج عقد ايجار مزرعة سعودي

ستجد صيغة محددة في الوثيقة المرفقة هذه الصيغة هي عقد إيجار أرض زراعية تتضمن شروط وأحكام العقد بين الطرفين: مالك الأرض الزراعية والمستأجر.

توجد اتفاقية إيجار زراعي على قطعة من العقارات. الملكية هي القسم رقم ،من الخط المنقط

فيما بين المتعاقدين :

الفريق الأول من سكان البلدة

الفريق الثاني: الشركة والممثلة السيد

تم إرفاق عقد بهذه الورقة ،مما يوضح أنها محطة إذاعية تجارية تقع في

الأمتار المربعة مُدرجة في رقم العقار.المتر المربع مُدرج في رقم العقار المميز بحد أحمر وموقع من قبل طرفي العقد

المقدمة :

عندما أراد الطرف الأول استئجار جزء من العقار ،احتاجوا إلى مربعات من المساحة

يريد الشخص الثاني بعد الإطلاع على خارطة المنطقة تأجير المنطقة المذكورة لأغراض زراعية

لذلك ،تم الاتفاق مع الرضا والقبول المتبادلين على ما يلي: (1) يجب إحالة النزاع إلى وسيط محايد ،(2) اتفق الطرفان كتابيًا على أن تسوية خلافاتهما يجب أن تكون وفقًا لهذا. اتفاق

المادة 1 جزء أساسي من هذا العقد

المادة الثانية: يخضع هذا العقد لمبدأ السلطة وقانون الالتزامات والعقود

من أجل العثور على موضوع العقد ،حدد موقع رقم العقار………….. ؛ من…………. متر مربع كما هو موضح في خريطة المنطقة المرفقة

المادة 5: العقد بيني وبينك عشر سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع

تم استخدام مصطلح “مايو” للإشارة إلى أنه يجوز للجانبين إبرام عقد ،ولكن في موعد لا يتجاوز تاريخ محدد

تحديد مقدار الإيجار المستحق على الطرف الثاني للطرف الأول

على اساس …….$ عن كل الف متر مربع اي

$ x $ سنوي

كل ستة أشهر ،سيتم الدفع مقدمًا خلال فترة العشر سنوات للعقد. يتم دفع الرسوم الأسبوعية أو الشهرية وفقًا لهذا الجدول:

لديك ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد لدفع الإيجار

المبلغ التقريبي للمال //

1000 دولار للكيس الواحد // 10 دولارات لكل كيس

– المقدار – الخلب. تاريخ الدولار الأمريكي //

المبلغ 100 دولار التاريخ موجود على وجه المغلف

كم كان السعر بالدولار الأمريكي؟

– المقدار – الخلب. 100 دولار

المادة السابعة: إذا لم يدفع الطرف الثاني إيجاره في الوقت المحدد كما هو مذكور في جدول الاستحقاقات في المادة السادسة ،فيعتبر العقد باطلاً ،وبدون أي إنذار مسبق أو مراجعة قضائية ،يعتبر الطرف الثاني شاغلًا.

وبالتالي ،لا يجوز للمستأجر إخلاء الأرض المؤجرة أو جزء منها قبل نهاية المدة المتفق عليها دون إخطار المؤجر كتابيًا قبل ثلاثة أشهر على الأقل من السنة الزراعية الجديدة (أي) ،كما يُحظر إخلاء الأرض أثناء الزراعة. سنة أو غير ذلك للسنة التي أتحدث عنها

لا يحق للطرف الثاني تأجير الجزء المتعاقد عليه من العقار موضوع العقد كليًا أو جزئيًا أو إعارته لشخص آخر والسبب هو أن هذا عقد شخصي

المادة 9: المستأجر هو المسؤول الوحيد عن إنجاز جميع الأعمال اللازمة لصالح العقار المؤجر ،بما في ذلك تكاليف الأجهزة والمعدات ،ونفقات إنشاء وصيانة مشروع مزرعته ،وكل ما يتعلق بإنشاء مشروع مزرعته. مثل حفر القنوات وتنظيف القنوات وإصلاح الطرق الداخلية والركائز المتينة القائم هو ملك الفريق الأول

سيقوم الطرف الثاني أيضًا بدفع جميع الضرائب والرسوم وأجور المستخدمين والكهرباء والمياه والهاتف والضمان الاجتماعي والمصاريف العامة طوال مدة هذا العقد.لا يمكن مطالبة الطرف الأول بأي تعويض في نهاية العقد نتيجة لذلك. من هذه الإجراءات

المادة العاشرة: يوافق الطرف الثاني على التنازل عن العقد في حال قيام السلطات اللبنانية بتنفيذ أي تخطيط أو مصادرة للأرض في العقار موضوع العقد وهذا أمر مذهل تعويض

وأوضح الطرف الثاني أنه حصل على المساحة المخصصة لمشروعه الزراعي ،واحتوت على غرفة مكونة من قسمين بمساحة متر مربع. واعتني بكل أصل بحب الأب الصالح.

كابتور الهوائي الموجود على سطح المبنى وحوائطه داخل الغرفة المملوكة للطرف الأول ،آمنان لكلا الطرفين.

كما تعهد الطرف الثاني بالسماح للطرف الأول بالدخول إلى ممتلكاته في أي وقت للعناية بأشجاره المثمرة ،ولا تزال هذه الأشجار مملوكة للطرف الأول.

المادة الرابعة عشرة: تبقى جميع أصول المشروع غير الثابتة التي جلبها الطرف الثاني ملكاً له بعد انتهاء العقد ،ويقصد بها الأصول غير الثابتة التي جلبها الطرف الثاني كالشتلات والخيام وملحقاتها. والمضخات وغيرها من المعدات العائدة للمشروع الجهاز المحمول الذي الهيكل المبني هو ملك للمستأجر الذي يوافق على تفكيكه ونقله في نهاية العقد

أما بالنسبة للأصول الثابتة والمعدات التي قام الطرف الثاني بتركيبها ،فإنها تصبح بشكل آلي وحتمي ملكًا للطرف الأول دون أي دفع. المقصود بالأصول الثابتة: البناء الذي حدث على الغرفة الزراعية المملوكة للطرف الأول ،وكذلك الأبواب والنوافذ والبلاط والأعمال الكهربائية والصحية التي يمكن القيام بها جهز الغرفة للمعرض

يلتزم الطرف الثاني ببناء المبنى على حالته الأصلية

كما وعد الطرف الثاني بعدم رفع دعوى تعويض في نهاية العقد لأنهم كانوا يقومون ببناء خزان لتجميع المياه ،وهي ملكية ثابتة تظل ملكاً للطرف الأول.

إذا فشل الطرف الثاني في تنفيذ أي من البنود الواردة في هذه المادة ،فسيتم إلغاء هذا العقد وستقع مسؤولية الطرف الثاني الآن على البند السابع أعلاه.

لن يقوم الطرف الثاني بإدخال مواد محظورة في المشروع ،ولا زرع نباتات محظورة

الطرف الثاني – المستأجر – مسؤول عن جميع الديون المترتبة على مشروعه ما عدا تلك التي قد تكبدها المستأجر.

يوافق الطرف الثاني على المحافظة على نظافة المكان والبيئة وعدم إلقاء أي مخلفات في محيط المشروع كما يوافق الطرف الأول على عدم رمي أغصان الشجر في البستان المجاور ولا سيما البستان المجاور الخاص به وعدم القيام بذلك. إنهاء العقد تلقائيًا

إذا لم يسلم الطرف الثاني الأرض الزراعية والمعدات المستحدثة فيها وانتهت مدتها فعليه أن يسلمها سليمة وبحالة جيدة. بأخذ جميع المنقولات التي تم إنشاؤها على النحو المبين في المادة الرابعة عشرة من هذه الوثيقة

المادة 20: عند انتهاء عقد الإيجار ،يمكن إنهاء العقد قبل الأوان من قبل الطرفين ،أو بإلغاء العقد نتيجة إخلال الطرف الآخر بالتزاماته بموجب العقد

المادة الحادية والعشرون: تم الاتفاق بين الطرفين على تحصيل 100 دولار أمريكي عن كل يوم تأخير كشرط جزائي في حالة عدم ترك الطرف الثاني الجزء المخصص له في العقار موضوع العقد أو إذا تم إجبارها على إخلاء المشروع بناءً على إحدى المواد المذكورة في العقد قام الطفل بذلك لأنه كان مسؤولاً عن القيام بذلك

المادة 22: كل ما لا يشمله هذا العقد يخضع لقانون الالتزامات والعقود

المادة الثالثة والعشرون: في كل نزاع ينشأ عن تفسير هذا العقد ،تكون محاكم جبل لبنان هي الوحيدة القادرة على الفصل فيه.

يتم تنظيم العقد في أربع نسخ ،سيحتفظ كل فريق بنسخة للعمل ،وسيتم إيداع النسخة الثالثة في البلدية ،والنسخة الرابعة في يد المحامي عند ظهور مشاكل ،أظهر هذا العقد لمراجعك

في………………..

الفريق الأول الفريق الثاني